أخبار وتقارير

مقتل جندي برصاص مسلحين قبليين في عمران

يمنات – الشارع

قُتل جندي برصاص مسلحين قاموا, صباح أمس, بعملية تقطع ونهب في منطقة "خمر", التابعة لمحافظة عمران, رداً على نهب سيارة في منطقة "المحابشة" التابعة لمحافظة حجة.

وقال لـ"الشارع" العميد الركن محمد صالح طريق, مدير أمن محافظة عمران, إن "الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط والد المتهم بقتل الجندي سمير الشطبي, وتم إيداعه السجن".

وأضاف: "لاتزال عدد من الأطقم الأمنية باقية في المنطقة لمتابعة المتهم وعدد من المسلحين الذي كانوا إلى جواره, وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم, وفقاً للقانون.

وأوضح طريق أن "الجندي الشطبي هو أحد أفراد الأمن المركزي, وأنه قُتل متأثراً بجراحه عندما أطلق عليه المسلحون النار أثناء محاولته رفع قطاع كان المسلحون يعتزمون فيه نهب عدد من السيارات, على خلفية قضية نهب سيارات حدث في المحابشة التابعة لمحافظة حجة".

وفيما قال مركز الإعلام الأمني, التابع لوزارة الداخلية, إن الجندي الشطبي قتل, وأصيب 5 آخرون بينهم جنديان, في المواجهات التي اندلعت مع مسلحين قبليين في "خمر"، نفى مدير أمن المحافظة ذلك وقال أنه لم يسقط أي جرحى, وأن الجندي قتل عندما باشر المسلحون بإطلاق الرصاص على الجنود الذين قصدوا المنطقة لرفع القطاع القبلي.

وقال المركز الأمني إن القتيل كان ضمن أفراد طقم مكلف برفع قطاع قبلي في منطقة "الجوف" بمديرية "خمر" قبل أن تقوم جماعة مسلحة بمهاجمتهم بالأسلحة الرشاشة, ما أدى إلى مقتله, في حين ذكر مصدر قبلي في المنطقة أن المسلحين تمكنوا من قتل جندي وإصابة اثنين آخرين, فيما أصيب من المسلحون ثلاثة.

المركز الأمني قال إن مجاميع من أهلي "خمر", بقيادة المدعو يحيى هادي البيضاني, هاجمت الطقم الأمني بالأسلحة الرشاشة, ما أدى إلى مقتل الرقيب الشطبي, وأن قوات الأمن عززت تواجدها في المنطقة بسبعة أطقم عسكرية قدمت من مديرية "خمر" و"بني صريم".

وأوضح المركز أن القوة الأمنية تمكنت من اعتقال احد المسلحين, فيما لاذ البقية بالفرار.

يذكر إن البلاد تعيش حالة أمنية متدهورة منذ مطلع العام 2011, حيث تنتشر ظاهرات التقطعات القبلية في مناطق عدة, كما تنتشر عمليات الاغتيال والقتل والنهب والاغتصاب وغيرها من الجرائم.

زر الذهاب إلى الأعلى